‏ يوكوهاما إف سي يمدد عقد شيخ اللاعبين كازويوشي ميورا ( ٥٣ عاماً) موسما إضافيا ليخوض موسمه الـ ٣٦ في كرة القدم الاحترافية!

سيبلغ كازويوشي “الملك كازو” ميورا ٥٤ عامًا في ٢٦ فبراير ، قبل يوم واحد من انطلاق يوكوهاما مشواره في الدوري الياباني ٢٠٢١.

وقع النجم الياباني كازويوشي ميورا الذي حطم الرقم القياسي عقدًا جديدًا مع فريق يوكوهاما في دوري J1. التزم “الملك كازو” ، أقدم هداف في كرة القدم اليابانية المحترفة ، بموسمه السابع عشر مع النادي والموسم السادس والثلاثين في مسيرته الطويلة.

في سبتمبر الماضي ، أصبح أكبر لاعب في تاريخ الدوري الممتاز ضد كاواساكي فرونتال عن عمر يناهز ٥٣ عامًا و ٢١٠ يومًا – وخاض ثلاث مباريات أخرى هذا الموسم.

وقال ميورا في بيان نشره عبر النادي إن “آماله وشغفه بكرة القدم يتزايدان” على الرغم من مشاركته سبع مرات فقط في الدوري خلال العامين الماضيين.

جاء هدف ميورا الأخير في مارس ٢٠١٧ ، عندما سجل في الفوز ١-٠ على ثيسباكوساتسو جونما في دوري الدرجة الثانية الياباني بعمر ٥٠ عامًا و ١٤ يومًا. جعله أكبر لاعب يسجل في مباراة دوري المحترفين في اليابان.

بعد أن بدأ مسيرته المهنية مع سانتوس في عام ١٩٨٦ ، أصبح ميورا وجه الدوري الياباني بعد إطلاقه في عام ١٩٩٣ ، بعد أن كان أول ياباني يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا في عام ١٩٩٢.

ميورا ، الذي سجل ٥٥ هدفا في ٨٩ مباراة دولية مع اليابان ، لعب أيضا مع جنوة ودينامو زغرب وسيدني إف سي. إنه واحد من ثلاثة رجال فقط سجلوا أكثر من ٥٠ هدفًا لليابان ، إلى جانب كونيشيجي كاماموتو وشينجي أوكازاكي.

اترك رد

P