المغربي نصير مزراوي على رادار كبار أوروبا

أفادت تقارير صحفية مختلفة، بأن عدة أندية أوروبية كبرى، تراقب عن كثب وضعية الدولي المغربي نصير مزراوي (24 عاماً) مع ناديه أياكس الهولندي، تمهيداً لضمه في صفقة انتقال مجانية، إذا لم يمدد عقده الذي ينتهي في يونيو 2022.

وتسبب استعادته لأفضل مستوياته هذا الموسم، في لفت انتباه العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، من بينها ريال مدريد، وبايرن ميونيخ، ويوفنتوس، وأرسنال، وميلان، وروما.

ويعتبر نصير مزراوي خريج أكاديمية أياكس، حيث انضم إليهم عندما كان يبلغ من العمر 8 سنوات فقط، وتدرج عبر جميع فرق الفئات العمرية وصولاً للفريق الأول في عام 2018، حيث فرض نفسه لاعباً أساسياً في خطط المدرب الهولندي إريك تين هاغ، الذي منحه الثقة الكاملة على الرواق الأيمن.

ولعب نصير مزراوي 16 مباراة مع أياكس هذا الموسم، وسجل 4 أهداف جميعها كانت بالدوري الهولندي، كما صنع 3 أهداف، أحدها بدوري أبطال أوروبا ضد سبورتينغ لشبونة.

ولعب مزراوي 118 مباراة مع الفريق الأول لأياكس، وسجل 9 أهداف، وصنع 8 أهداف أخرى، وتوج مع الفريق بلقبين للدوري الهولندي، ولقبين بكأس هولندا، ولقب بكأس السوبر الهولندي، كما كان ركيزة أساسية في فريق أياكس الذي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2018-2019).

ويملك صاحب الـ24 عاماً، 12 مباراة دولية مع منتخب المغرب، وهدف واحد. وعلى غرار مواطنه وزميله السابق في أياكس اختار مزراوي تمثيل أسود الأطلس على حساب منتخب هولندا.

يذكر أن وكيل الأعمال الشهير مينو رايولا هو من يدير أعمال مزراوي، وتقدر قيمته السوقية الحالية بنحو 18 مليون يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت».

اترك رد

P